أهم الطرق للربح من الأنترنيت

بسم الله الرحمان الرحيم:

إن الثورة التكنولوجية التي انطلقت بوتيرة سريعة منذ أواخر القرن الماضي واﻹنفتاح الذي أحدثه اﻹنترنت بشكل خاص والذي دخلنا من خلاله مرحلة العولمة مما أغنى البشرية بكمية هائلة من المعلومات التي أصبحت متاحة بسرعة للجميع، بل أكثر من ذلك لقد تغيرت بفضله مفاهيم كثيرة وشهد العالم نقلة نوعية من خلال التفاعل بين كافة الشعوب بمختلف ثقافاتها ومعتقداتها وذلك بفضل التطبيقات والبرامج اﻹجتماعية كال فيسبوك والتويتر  وغيرهما من البرامج التي فتحت الباب للجميع وخاصة للذين يبغون الكسب وزيادة مداخيلهم من خلال العمل عبر اﻹنترنت كبيع المنتجات أو التسويق لمنتج ما أو التداول بسوق العملات  أو القيام بأعمال حرة كبيع خدمة ما مقابل مبلغ معين من المال، حتى أصبح هذا النوع من العمل يستقطب الفئات الشابة وخاصة الذين يتابعون دروسهم الجامعية والذين يتكلون على أنفسهم لدفع أقساطهم الجامعية عدا عن ربات المنازل اللواتي يكرسن معظم أوقاتهن لﻹعتناء بأولادهن وبأزواجهن ولا يستطعن العمل بدوام محدد، لذا يلجئن للعمل من منازلهن عبر اﻹنترنت ويساعدن أزواجهن في زيادة مداخيلهم.


إنطلاقا مما سبق ذكره نستنتج بأن اﻹنترنت جمع بين الشعوب بكافة مستوياتهم وجعل الشعوب القاطنة في البلدان الفقيرة تستفيد من البلدان الغنية مما يؤدي على المدى المنظور لحصول توازن في المداخيل وتحسين مستوى العيش في البلدان الفقيرة، كما يفسح بالمجال للبلدان الغنية من اﻹستفادة من كفاءة الشعوب القاطنين في البلدان الفقيرة، هذه هي العولمة بمعناها الصحيح.


هناك الكثير ممن يكتبون حول موضوع الربح عبر الانترنت لكن اغلبهم يحاول استدراجك لشيء ما، فإما أن يطلبوا منك في نهاية المطاف التسجيل على رابط ما أو الضغط على اعلان معتمدين على عدم معرفتك الكاملة بخبايا الانترنت. لذا عليك اﻹطلاع بنفسك على كافة اﻷمور إذ أنك تستطيع معرفة وتعلم كل شيئ بمجرد الدخول الى صفحات البحث عبر اﻹنترنت وإيجاد طريقة تسهل عليك ربح المال.

ومن بين الوسائل التي تحقق لك كسبا هي التالية :

1. الربح عن طريق المواقع و المدونات : هذه الطريقة هي الاكثر شيوعا في العالم بحيث يمكنك  انشاء موقع او مدونة تضع فيها مواضيع بمجال معين ثم تقوم بإضافة إعلانات للكسب منها، مثل اعلانات ادسنس. و تتميز هذه الطريقة بسهولة البدء بحيث يمكنك البدء بصورة مجانية عن طريق مدونة مجانية مثل blogger.com ثم تقوم بالتدوين. لكن ومع اشتداد حركة المنافسة و جلب الزوار  يمكنكم تعلم كيفية الربح عبر الانترنت عن طريق الكتب أو المواقع اﻹلكترونية التي تفيد الجميع مبتدئين أو محترفين.

2. الربح عن طريق اليوتيوب : من خلال نشر فيديو عبر الانترنت وتحقيق ربح عن طريق الاعلانات التي تظهر داخل الفيديو و على جانبه، لكن الامر ليس سهلا وعليك ان تحصد مئات الالاف من الزيارات للفيديوهات لتكسب القليل شهريا، اما ادا أردت ان تربح الملايين فعلى فيديوهاتك ان تحصد الملايين من المشاهدات و هذا أمر صعب لا يدركه الا من جرب اليوتيوب.

3. الربح عن طريق البرمجة و التصميم: وهي عبارة عن بيع ما تقوم شخصيا بإنجازه كتصميم المواقع أو برمجة تطبيقات الخ...

4. الربح عن طريق الاعمال الحرة freelance : بما أن الانترنت متاح للجميع، لذا يمكن لكل من لديه موهبة ما ان يقدم خدماته في اطار freelance، وهي عبارة عن الخدمات الحرة التي تتيح لمقدمها  بأن يستوفي مقابل ذلك مبلغا من المال.

5. الربح عن طريق بيع اﻷعمال: اذا كان لديك منتجات شخصية تود بيعها، فما عليك سوى عرضها على المواقع اﻹلكترونية المتوفرة بكثرة والمعدة لهذا الغرض.

6. الربح عن طريق البيع بالعمولة affiliate marketing : وهي عبارة عن بيع منتجات اﻵخرين عبر المواقع الوسيطة لقاء عمولة تستوفى عند اتمام عملية البيع.

من خلال ما سبق ذكره نستنتج بأن الكسب عبر اﻹنترنت يزداد يوما بعد يوم وأصبح الجميع على علم به حيث ازداد بسرعة عدد اﻷشخاص الذين يمارسونه. وفتح مجالا للجميع كل بحسب مقدرته بالمشاركة والتقدم والتعلم من خلال اﻹحتكاك باﻵخرين الذين يختلفون بثقافتهم ومعتقداتهم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

        مدونة الموهوب

مدونة الموهوب تهتم بكل التطبيقات الجديدة و شرحها و كذلك مواقع تحقيق الربح و ايضا تقديم الحلول للمشاكل المتعلقة بالفيس بوك و حل مشاكل الهواتف خاصة هاتف الاندرويد و حل مشاكل الحواسب و تقديم مواقع للاستفادة كمواقع لتعلم البرمجة

مدونة الموهوب. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من أنا

الاسم يوسف اداوموسى طالب في جامعة ابن الزهر مهتم بكل ما يتعلق بالمعلوميات

شاهد أيضا

]]>

/* Author Bio */ .postauthor { background: #F5F5F5; border-top: 1px solid #e1e1e0; border-bottom: 1px solid #e1e1e0; overflow: hidden; padding: 0.7em; } .postauthor img { border: 5px solid #e2dede; float: right; margin-left: 1em; } .postauthor h3 { color: #666; font-size: 1.2em; margin-bottom: 5px; margin-top: 0; } .postauthor p { color: #515151; font-size: 12px; margin-bottom: 10px; margin-top: 0; } /* Author Bio End */

بقلم

/* Author Bio */ .postauthor { background: #F5F5F5; border-top: 1px solid #e1e1e0; border-bottom: 1px solid #e1e1e0; overflow: hidden; padding: 0.7em; } .postauthor img { border: 5px solid #e2dede; float: right; margin-left: 1em; } .postauthor h3 { color: #666; font-size: 1.2em; margin-bottom: 5px; margin-top: 0; } .postauthor p { color: #515151; font-size: 12px; margin-bottom: 10px; margin-top: 0; } /* Author Bio End */

كافة الحقوق محفوظة 2012 © site.com مدونة إسم المدونة